لايف ستايل

حلول مبتكرة لاستثمار المساحات الصغيرة بالمنزل

جدة – أبرار باهبري
البيت المُرتب الأنيق المريح في جميع الأوقات، حلم كل سيدة ، مهما اختلفت مساحة المنزل أو الظروف الاقتصادية، ، الكثيرات يفشلن في المهمة ، وتتحول بيوتهن إلى “فوضى” بسبب؛ كثرة “الأغراض” أو عدم التنظيم الجيد ، أو قلة الأماكن المخصصة للتخزين.
 في الأسطر التالية بعض نصائح الخبراء والمختصين للحصول على منزل أكثر ترتيباً وأناقة ، وحلول تساعد على استثمار المساحات المهملة بذكاء.

أثاث متعدد الاستعمالات

يمكنك استغلال قطعة واحدة من الأثاث لوظيفتين مختلفتين كمثال ؛ يمكنك استبدال السرير العادي بآخر به مساحة تخزين، أو اختيار أريكة يمكن تحويلها إلى سرير.

استثمار المساحات الرأسية

عادة ما نهتم بالمساحة الأفقية ونهمل المساحات الرأسية، ولتجنب ذلك يمكنك استثمار ارتفاعات الغرف في عمل أرفف للتخزين.

التنظيم والتخلص من المهملات

في المساحات الصغيرة حاولي قدر الإمكان أن يكون كل شيء منظماً وفي مكان محدد، وتخلصي فوراً من أي شيء داخل المنزل لا حاجة لكِ به أو لا يستخدم.
استخدام الأركان بذكاء
لا تتركي أركان ميتة دون استغلال، ولا تشغليها بقطع أثاث لا فائدة منها سوى الزينة ولا استخدام حقيقي لها، مثلا استغلي الركن في وضع مكتب صغير بزاوية ويمكنك استغلال الجدار فوقه أيضًا لتخزين الأدوات المكتبية، إما على شكل أرفف أو دولاب، وكوني واثقة أنه حتى أضيق الأماكن يمكن استغلالها بذكاء لخدمة احتياجاتك.
الاعتماد على بساطة التصاميم
اختيار قطع الأثاث ذات الألوان الموحدة أو ثنائية اللون ، مع الخطوط الانسيابية والمستقيمة للمجسمات يعطي إيحاء بمساحة أكثر اتساعًا وراحة للعين ، أكثر من التصاميم المعقدة كثيفة الألوان والتعاريج والنقوش.
قطع أثاث شفافة ومفرغة
الأثاث المصمت قد يزيد من الاحساس بالازدحام والتكدس وضيق المكان، حاولي انتقاء قطع أثاث شفافة ، بها كثير من الأجزاء المفرغة، مثل كراسي السفرة أو الطاولة في الصورة.
وقابلة للطي
قطع الأثاث القابلة للطي ستؤدي الغرض منها عند الحاجة إليها ، وفي الوقت نفسه تتيح لكِ مساحة إضافية في غير أوقات استخدامها، مما يجعلك تتمتعين بمنزل أوسع في كثير من الأوقات دون التخلي عن قطع أثاث تحتاجينها باستمرار، ويمكن تطبيق ذلك ليس فقط على الكراسي أو الطاولات ، وإنما حتى بالنسبة لـ” الأسرة” جمع “سرير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *