الجمال

خبيرة مكياج : الحاجب الطبيعي موضة الموسم الحالي

جدة – سامية خماش
“الحاجبان” مهمان لإبراز جمال العينين ووجه المرأة ، وتحديداهما وتجميلهما بشكل صحيح يضيف هالة من الجمال والشباب ، بينما عدم اختيار المناسب لهما يفقد المرأة كثيراً من رونقها وبهاءها ، في الفترة الأخيرة تقلبت موضة الحاجبين بشكل كبير بين الرفيع والسميك ، وتعددت النصائح للحصول على الحاجبين المثاليين ؛ خبيرة المكياج أحلام عبدالله تقدم لنا أسرار “الحواجب” الصحيحة وتقدم نصائحها لقارئات اقرأ.
الطبيعي .. هو الأفضل
تقول عبدالله : مررنا منذ عدة سنوات بموضة الحاجب الرفيع لدرجة كبيرة ، لكن هذا الشكل من الحواجب يزيد من حدة الملامح و بالتالي يوحي بعمر أكبر للسيدة , وبعدها مباشرة درجت موضة الحواجب السميكة جداً ، لكن لم تتقبلها الكثيرات , وتنصح الخبيرة الفتيات بأن الأفضل دائماً هو الحاجب الطبيعي ، وهو الدارج هذا الموسم
خطوات الحاجب المثالي
وتنصح عبدالله باتباع الخطوات البسيطة التالية للحصول على حاجب مثالي :
– لا ترسمي حاجبك بلون غامق حتى لو كنتي صاحبة شعر شديد السواد ؛ فالحاجب الأسود يزيد من حدة ملامحك , اختاري اللون الرمادي الغامق أو البني الغامق .
– ابتعدي عن أقلام رسم الحواجب ذات القوام الشمعي ؛ فهي تعطيك خطوط واضحة شبيهة بالوشم بعيدة عن الشكل الطبيعي , عدا عن أنها ممكن أن تسد المسام و تتسبب بتساقط شعر الحاجب مع مرور الوقت .
– استخدمي مسكرة الحواجب لتمشيطها و تثبيتها ؛ فهي تقوم بإعطاء الحاجب شكل مرسوم و مرتب ، وبذلك لن تحتاجي إلا لإضافة لمسات بسيطة لتعبئة الفراغات فقط .
– استخدمي دائماً البودرة المخصصة لرسم الحواجب ؛ فهي خفيفة وتقوم بالغرض دون مبالغة .
– ولرسم الحواجب بطريقة الشعرات استخدمي “جل” الحواجب مع فرشاة رفيعة ؛ حتى تعطي التأثير المطلوب , أو استبدليها بقلم ذو رأس رفيع مخصص لهذا الغرض .
– والنقطة الأخيرة والأهم ؛ احرصي على تنظيف حاجبيكي قبل الخلود إلى النوم ، واستخدامي الزيوت المغذية كزيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت الأرجان للحفاظ على جمال الحاجبين و كثافتهما .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *