الفن

بعد منع فيلم مستوحى من جريمة قتلها سوزان تميم تعود لإثارة الجدل في القاهرة

القاهرة – آمال رتيب:
قررت إدارة الرقابة على المصنفات الفنية في مصر، منع عرض فيلم “حادثة هيلتون النيل” في بانوراما الفيلم الأوروبي بدورته المقبلة، وذلك بعد ساعات من الإعلان عن مشاركته عبر صفحة البانوراما، علماً بأن الرقابة أجازت عرضه كتابياً، لكن صدر قرار المنع في وقت لاحق.
وابلغت الرقابة إدارة البانوراما برفع الفيلم من جدول العروض رغم أنه كان يفترض أن يعرض مرة واحدة فقط. وتحاول إدارة البانوراما الوصول لصيغة مرضية مع الرقابة لعرض الفيلم الذي لم يسمح بعرضه تجارياً لكن هذه المفاوضات لم تنجح حتى الآن.
يذكر أن الرقابة رفضت في وقت سابق تصوير الفيلم في مصر، مما اضطر مخرجه طارق صالح لتصوير بعض مشاهده خلسة والبعض الآخر خارج مصر.
الفيلم المقتبس أحداثه من حادثة مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم، تدور حول ضابط شرطة يحاول كشف غموض مقتل سيدة، فيكتشف أن مرتكبي الجريمة على علاقة بالرئيس الأسبق، حيث تدور أحداث الفيلم قبل25 يناير 2011.
ووسط هذه المناوشات الإدارية٬ انتشر برومو الفيلم، على مواقع التواصل الاجتماعي، ونال إعجاب العديد من النشطاء، نظرا لجودة العمل التي ظهرت خلال البرومو.
وبحسب تصريحات لمخرج العمل السويدي المصري الأصل طارق صالح، فإنه تم منعه من الحصول على تصاريح لتصوير أي مشهد داخل مصر، وأنه اضطر إلى تصوير أغلب الفيلم في المغرب٬ وعرض الفيلم في مهرجان صاندانس الأمريكي في يناير الماضي، وحصل على تصفيق وإعجاب جميع الحاضرين، ومن المقرر أن يعرض في اليونان خلال الأيام المقبلة.
ويشارك في الفيلم الممثل السويدي لبناني الأصل، فارس فارس، والممثلة الأمريكي ماري مالك، والنجم المصري ياسر علي ماهر، وهو من تأليف وإخراج طارق صالح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *