الحوار

خبيرة مظهر نهى سندي .. تنصح بنات حواء بقواعد اختيار نظارة الشمس والريترو موضة الموسم

جدّة – سامية خماش
في السنوات الأخيرة ، لم تعد نظارات الشمس مجرد آداه تحمي عيون المرأة من أضرار أشعة الشمس , لكنها أصبحت من أهم القطع التي تكمل مظهرها وتعبر عن شخصيتها ، وتتنافس الشركات الكبرى مالكة الماركات العالمية في طرح أجمل و أغرب الموديلات , ووسط تعدد الموديلات والماركات ، تحتار بنات حواء في اختيار ما يناسبهن , وما يبدو أكثر توافقاً مع وجوههن ومظهرهن ؛ خبيرة المظهر نهى سندي تساعدهن في الاختيار.
تقول سندي إن النظارات الشمسية متعددة الأشكال والأحجام، والتناقض بين النظارة وشكل الوجه يصلح العيوب ويعطينا شكل جيد، وأهم النصائح لاختيار النظارات المناسبة لشكل وجه المرأة كالتالي:
• شكل الوجه والنظارة المناسبة
– الوجه البيضاوي : يعتبر الوجه المثالي و نستطيع معه ارتداء أي شكل من النظارات , لكن تجنبي الإطارات المبالغة في السماكة أو الرفع .
– الوجه المربع : هذا الوجه يملك حواف مستقيمة و فك بارز , ويجب على صاحبته اختيار الأشكال الدائرية لتحقيق التوازن ، وأن تبتعد عن الإطار السميك .
– الوجه الدائري : وجه له ذقن ممتلئة و خدين سمينتين ، و لكسر هذا الامتلاء نذهب للنظارات المضلعة أو مربعة الشكل ذات الزوايا والإطارات الأكثر سمكاً .
– الوجه الطويل : نختار له النظارات ذات العدسات الكبيرة و إطارات متعددة الأضلاع لتعديل شكله ، و يمكن اعتماد النظارات “الريترو” و الرياضية .
– الوجه المسطح : اختاري النظارات ذات العدسات والإطارات الغامقة لإبراز ملامح الوجه ؛ فالألوان الزاهية من الممكن أن تجعل عيوب الوجه أكثر وضوحاً .
• أمثلة لوجوه شهيرة
وتضيف سندي أنه لدينا أمثلة لبعض الوجوه الشهيرة واختياراتها لنعلق عليها :
– المصممة المبدعة “العنود بدر” تضع نظارات دائرية و أخرى بيضاوية لأنها محظوظة وتمتلك وجهاً بيضاوياً و تناسبها أغلب الأشكال.
– “البلوقر” الجميلة “عهود العنزي” تضع نظارات مربعة كبيرة تغطي جزء كبير من وجهها المدور ، وهي تناسبها تماماً لأنها تخفف من استدارة الوجه.
– الإعلامية المتألقة “نهى نبيل” تمتلك وجهاً مربعاً ؛ فاختارت الإطارات الدائرية التي تعطيها نعومة لخطوط وجهها .
– “الفاشنيستا” الرائعة “رانية فواز” ترتدي النظارات البيضاوية أو ( الريترو ) ؛ مما يعطيها تناسق لملامح وجهها الطويل .
– “الفاشنيستا” المتألقة ” لمى العقيل” تعتمد النظارات الريترو أيضاً ؛ لتناسب شكل وجهها البيضاوي , تعتبر هذه النظارات دارجة هذا الموسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *