أزياء

مصممة الأزياء وخبيرة المظهر أفنان الزغبي: تجنبي ثلاث قطع من الملابس على الطائرة

إطلالة أنيقة ومريحة أثناء السفر
إقرأ – آمال رتيب
تسعى كل امرأة أن تكون أنيقة في كل المناسبات والأوقات٬ حتى تلك التي تتسم بالفوضى أحيانا٬ وللحصول على إطلالة أنيقة ومريحة أثناء السفر٬ استضفنا مصممة الأزياء وخبيرة المظهر أفنان الزغبي للحديث عن كيفية الحصول على مظهر أنيق ومناسب لأجواء السفر والتنقل بين المطارات٬ دون إهمال أو مبالغة.
في البداية تقول: شخصيا اعتبر أصعب اختيار للملابس هو ما نرتديه على الطائرة٬ لأن الجو فجأة يكون حارا ثم باردا في الطائرة٬ فاختلاف المناخ يتطلب ملابس مناسبة لكل هذه التغيرات المناخية٬ كذلك الجلوس في الطائرة يكون أحيانا لساعات طويلة٬ وكذلك الانتظار بالمطارات يستغرق وقتا طويلا٬ سواء بانتظار الصعود إلى الطائرة٬ أو بانتظار وصول الحقائب٬ كل هذه عوامل تصعب علينا اختيار ملابس الطائرة بطريقة أنيقة ومريحة.
وهناك ثلاث قطع تسهل علينا اختيار الملابس الملائمة والمناسبة لكل هذه التغيرات٬ وهي:
أو قطعة رئيسية الشال على أن يكون كبيرا٬ على أساس يمكن لفه على الجسم لو كان الجو شديد البرودة داخل الطائرة٬ ويمكن شراء الشال من ماركات شهيرة ونحن مطمئنين البال٬ لأن المبلغ المدفع فيه لا يذهب هباء٬ حيث يمكن ارتداؤه بأكثر من طريقة وفي العديد من المناسبات.
وكذلك اتباع ستايل الطبقات.. بمعنى أن أكون مرتدية تي شيرت وعليها جاكت خفيف٬ بحيث لو كان الجو حار يمكن خلع الجاكت٬ بشرط أن تكون البلوزة أو التي شيرت ذات قصة عالية.
فموضة الطبقات تساعد في مواجهة أجواء الطقس بالمطار والطائرة٬ واختلاف المناخ من مكان لمكان٬ وفي هذه الحالة تساعد طبقات الملابس في الحفاظ على حرارة الجسم المناسبة٬ فلا نشعر ببرودة شديدة٬ ولو كانت الأجواء حارة يمكن الاستغناء عن احدى طبقات الملابس.
ولكن ليس من اللائق ارتداء أي قطعة غير محتشمة أثناء السفر٬ وهذا ينطبق ليس على مطاراتنا فحسب٬ إنما في كل مطارات العالم٬ لا يفضل ارتداء ملابس غير محتشمة أثناء السفر والتنقل بين المطارات.
البنطلون: كثير يعتبرون أن البنطلون الجينز هو الأنسب للسفر٬ ولكن ما يحدث أن الجسم بمجرد الإقلاع وارتفاع ضغط الهواء ينتفخ الجسم والأقدام٬ فعندما أكون مرتدية الجينز على الطائرة يكون غير مريح٬ ويمكن استبداله بالبنطلونات الرياضية الخفيفة٬ أو أي خامة أخرى خفيفة.
هناك ثلاث قطع ممنوعة: التنانير سواء كانت واسعة أو ضيقة٬ طويلة أو قصيرة٬ فهي غير ملائمة بالمرة للسفر٬ وتسبب ازعاجا للمسافر ومن يجاوره.
القمصان الرسمية حيث تتميز قصة الأكتاف بأنها غير عملية٬ وفي الطائرة نحتاج للحركة بسهولة٬ وهذه القصة غير مناسبة للجلوس والحركة في المطار أو الطائرة.
أما أكثر شيء ممكن أن يعكر مزاجنا هو الحذاء٬ فلو كان غير مريح يسبب التوتر٬ ممنوع اختيار كعب رفيع أو غير مريح للسفر٬ لأنه يؤلم الظهر ويسبب أوجاعا بالجسم كله٬ فيتعكر المزاج٬ أيضا الأحذية المفتوحة من الأمام غير مناسبة للسفر٬ لأنها تعرض القدم ربما للجروح٬ أو عدم الراحة٬ أو تعرض القدم للبرد فتكون غير مريحة على الطائرة أو التنقل بين المطارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *