أحداث

نائب أمير مكة يطلق (من فرّج كربة)

جدة- عبد الهادي المالكي
رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن بندر عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، إطلاق مبادرة من فرج كربة للإفراج عن 200 سجين غارم من الحق الخاص بمحافظة جدة خلال شهر رمضان المبارك، التي تتبناها اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمحافظة جدة تراحم .
وقدم سمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة تبرعاً للحملة بقيمة مليوني ريال موجها سموه بتعميم الحملة على محافظات منطقة مكة المكرمة .
وأوضحت لجنة تراحم أن المبادرة تستهدف جمع 15 مليون ريال، للإفراج عن 200 نزيل، قبل منتصف شهر رمضان الجاري، بعد دفع جميع الديون المترتبة عليهم، لتمكينهم من قضاء ما تبقى من أيام الشهر الكريم مع أسرهم.
وحظيت المبادرة بتفاعلٍ كبيرٍ، وحضور لافت من منسوبي ومسؤولي غرفة جدة، ورجال الأعمال ومسؤولي الجمعيات الخيرية والمهتمين بالشأن الاجتماعي والاقتصادي ، إلى جانب عدد من مسؤولي الجهات الحكومية بالمحافظة.
وثمن رئيس مجلس إدارة تراحم صالح بن علي التركي، دعم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة للمبادرة، وحضور ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، منوهاً بالدعم الذي لاقته الحملة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.
وأكد التركي أن أصحاب وصاحبات الأعمال برهنوا على مسؤوليتهم الاجتماعية تجاه الوطن والمواطن، من خلال التفاعل الكبير مع هذه المبادرة الخيرية التي أطلقتها “تراحم”، ووجدت دعماً كبيراً من 3 جهات تتمثل في غرفة جدة وجمعية الفيصلية الخيرية وجمعية المودة للتنمية الاجتماعية،
الأمر الذي جسد فعلياً التراحم والتكافل والترابط الذي يتميز به شعب المملكة. وأشار رئيس مجلس إدارة “تراحم” إلى قائمة تحمل معلومات دقيقة عن السجناء المستحقين للاستفادة من المبادرة، لافتاً الانتباه إلى أنه في حال زيادة التبرعات عن المبلغ المستهدف من الحملة (15 مليون ريال)،
سيستثمر للإفراج عن عدد آخر من سجناء الحق العام. وأوضح أن عملية السداد، ستقف عليها لجنة مشكلة من “تراحم”، بالتعاون مع إدارة السجون، حيث ستتولى تحديد المستحقين الأكثر أحقية بالدفع عنهم والاستفادة من المبادرة التي من المقرر أن تستمر على مدار العام، وليس في شهر رمضان فقط.
من جهتها نوهت صاحبة السمو الملكي الأميرة فهدة بنت سعود بن عبدالعزيز رئيسة مجلس إدارة الجمعية الفيصلية الخيرية النسوية بدور الجمعية في تبني إطلاق مبادرة “من فرج كربة” لتفريج كرب الغارمين المعسرين وقضاء حوائجهم وجمع شملهم مع أسرهم في هذا الشهر الكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *