اكسسوار

أساور رفيعة وعريضة لفصل الصيف

بقلم- سمر يحي

الإكسسوارات جزء من أناقة كل امرأة وفتاة. وتعتبر الأساور المتنوعة من الإكسسوارات التي تناسب كل نمط ومناسبة لكل امرأة، ويمكن ارتداؤها مع الملابس الكاجوال والسهرة. لتضيف لمسة مميزة إلى المظهر اليومي للمرأة مع أنماط وتصاميم متنوعة.

الأساور من الإكسسوارات التي لها تاريخ؛ فكانت الأساور قديمًا تصنع من النباتات وفروع الأشجار والنحاس والبرونز، أما الأساور المصنوعة من الذهب والفضة فهي تعكس الثروة والمكانة.

واليوم تأتي الأساور المصنوعة من مجموعة واسعة من المواد مثل المعادن والقماش والبلاستيك والجلود، وعادة ما تزينها الأحجار الكريمة والكريستالات واللؤلؤ لتناسب جميع الأنماط.

أنماط الأساور

-التنس

أساور التنس أو الاسطوانية عبارة عن سلسلة مستقيمة ورقيقة مع بعض الأحجار الكريمة أو الماس، كما هو الحال مع جميع الأساور، يجب اختيار مقاس وطول الإسورة المناسب؛ فلا تكون طويلة جدًا فتلتف حول الأشياء وتتلف.

-الإسورة

وهي عادة من الذهب أو الفضة أو النحاس مع تصميم بسيط أو محفور. كما نجد العقد من التصميم نفسه لإكمال المظهر الأنيق، وإذا كانت عريضة بدرجة كافية يمكن ارتداءها بمفردها أو مع أساور مختلفة.

-الخرز

الأساور المصنوعة من الخرز دائمًا تكون مطاطية ويمكن ارتداؤها بأكثر من طريقة؛ فتكون بمفردها أو في عدة صفوف وعادة تبدو رائعة، كما يمكن أن تستخدم فيها أيضًا الأحجار الكريمة؛ لإطلالة صيفية كاجوال أو غير رسمية.

-العريضة

الأساور العريضة نوع من الأساور الواسعة وغير مكتنزة مع عدم وجود قفل لها، ونجد منها أنماط وأحجام متنوعة لتناسب كل إطلالة.

-السلسلة

تصنع أساور السلسلة والرابط عادة من الذهب أو الفضة وتتميز بالمرونة، ويمكن أن تختلف مابين السلاسل الرفيعة للغاية إلى التصاميم العريضة، والتي تناسب جميع الإطلالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *