الحوار

« شهاب الكويتي » :أستعد للتسجيل في كلية الطب وتقديم برنامج فني بقناة كويتية

  • thumbnail_PHOTO-2019-05-01-14-22-45
  • thumbnail_PHOTO-2019-05-01-14-22-45-(1)
اعتدنا مشاهدة ” شهاب الكويتي ” ذات الـ17 ربيعًا، على مواقع التواصل الاجتماعي مقلدًا فناني الوطن العربي، وعلى مدى 3 أعوام فقط، استطاع تحقيق شهرة واسعة سواءً بين الجمهور أو الفنانين، يحكي شهاب عن تفاصيل عمله ورأيه في أساليب تقليد الفنانين، ولماذا يرفض مقارنته ببعض “المقلدين”، ويتحدث عن خطواته المستقبلية دراسيًا وفنيًا، ويكشف حقيقة خلافاته مع مي العيدان وأحلام، وعن علاقته بالفنانة سعاد عبد الله، ويتناول تأثير الشهرة على شخصيته وعلاقاته بالآخرين، إلا أن المفاجأة الكبرى في حوارنا معه؛ كانت رأيه في الزواج بأنه “وجع الرأس”، ورغم ذلك يتمنى الزواج من الفنانة العراقية شذى حسون!، قائلًا: ” شذى حسون وبس”.
رفض الكوميديا
بدأ شهاب انطلاقته الفعلية في عالم السوشيال ميديا، تحديدًا عبر حسابه بالانستجرام، ليصل إلى محبيه من خلال تقديم كوميديا التقليد، ليصبح أصغر مقلد في دولة الكويت يتابعه عدد كبير من فناني الوطن العربي، لتنهال عليه عروض التمثيل.
ويبدو أن المتابعين لشهاب يعتقدون أنه يميل أكثر إلى التمثيل الكوميدي، وتوقعوا له مستقبلًا في هذا المجال، وخصوصا في مسرح الطفل، إلا أن شهاب له وجهة نظر أخرى، حيث أكد أنه يرفض الأعمال الكوميدية، أو التمثيل على خشبة المسرح، ويميل إلى الدراما والسينما أكثر، يقول: عُرض عليّ أكثر من عمل، وكان آخرها من المنتج ناصر البلوشي قبل حوالي شهر، إلا أني أفضل التأني دائمًا، وانتقاء ما يناسبني لأظهر لجمهوري بعمل قوي.
الخلاف مع مي وأحلام
استطاع أن يقلد عدة شخصيات فنية، ويصل إلى قلوبهم، معتمدًا في ذلك على تقاسيم وجهه ومكياجه، ورغم تقليده لصوت المذيعة حليمة بولند، إلا أنه توقف عن تقليد الأصوات، يقول عن ذلك: ” كنتُ أنوي تقليد المذيعة مي العيدان التي بدورها رفضت، إضافة إلى الفنانة الكويتية نوال.
أرفض مقارنتي باللبناني باسم فغالي “المتشبه بالنساء”

  • PHOTO-2019-05-01-14-24-53
  • PHOTO-2019-05-01-14-24-51-(1)
وعن خلافه مع الإعلامية مي العيدان، يؤكد شهاب بأن علاقته بها في البداية كانت جيدة، مستغربا هجومها المفاجئ عليه، إذ أنها كانت من المتابعات لحسابه “على حد قوله”، ثم تدهورت العلاقة بينهما، يقول: ” ليس لي مشاكل مع أحد، ومشكلتها معي، لأني لم أفصح عن جنسيتي، وأعتقد أن هذا الموضوع شخصي ليس من حقها التدخل، وأنا ضد العنصرية وأريد أن يعامل الشخص على أساس أعماله، كي أبعد عن الجميع فكرة الأصول والجنسيات، طالما ننشر ابتسامة، وعندما أعلنت أنها ليست معجبة بما أقدمه، وردي: هذا رأيها وأحترمه”.
وكشف شهاب عن انتهاء خلافه مع الفنانة أحلام، بعد أن سحبت عنه الحظر في الانستجرام.
مقارنة مرفوضة
انتقد شهاب أولئك الذين يقومون بتقليد النساء متشبهين بهن من خلال طريقة حديثهم وتصرفاتهم، منهم اللبناني باسم فغالي، مشيرًا إلى أنه يرفض أن يُقارن به؛ إذ أن التقليد من وجهة نظره ليس التشبه بالنساء، وإنما إضافة روح الكوميديا، وأوضح أن المتابع لحسابه، سيلاحظ بأنه اعتمد على إضفاء جو كوميدي مناسب، بعيدًا عن التشبه، وملابسه جميعها من ستائر المنزل، أما المكياج فإن شقيقته من تضعه له؛ وهو عبارة عن مكس بين الألوان والمكياج الكوميدي.
أما عن خوضه في مجال التقليد عبر الشاشة، يرى أن التقليد من خلال الانستجرام أسهل وأسرع، لأن الأول تحكمه قوانين وشروط، رغم أنه في الانستجرام يقلد الشخصيات دون مخالفة القوانين، ويحصل على إذن مسبق من جميع الفنانين.
تقليد مقابل 7000 ريال
كشف عن كسبه لـ 80% من القضايا ضد عدد من الشخصيات ومجموعها 50 قضية، وكل قضية ربحها حصل فيها على 5000 دينار كويتي.
ونوه إلى أن عدد كبير من الفنانات طلبن منه تقليدهن، مشيرًا إلى أن عدد من الأشخاص يطلبون منه تقليدهم رغبة في انتشار حساباتهم، وأنه في مثل هذه الحالات يتم التفاوض معهم عن طريق مدير أعماله، فهو يرفض استغلاله اسمه، ويعتنق مبدأ “لا شيء يأتي بسهولة” و”ليس هناك فُرص بالمجان”، ويرى أن هذا عمل كغيره من الأعمال. يقول: ” فاشينيستا سعودية (س أ) أصبحت مشهورة ونجمة، بعدما قلدتها، وكان ذلك مقابل 600 دينار، أي مايعادل 7000 ريال”.
الشهرة و”المصلحة”
أنهى شهاب مؤخرًا دراسته في الثانوية العامة، ويشير إلى أن علاقته بزملائه جيدة، ولم تؤثر عليه الشهرة، لكنه عانى مثله باقي المشاهير الذين بدأوا حياة الشهرة في طفولتهم؛ بعد النجومية ثمة من يتوددون له بهدف المصلحة، ومايحزنه هو عندما يعامل الأشخاص بحسن نية، إذ قال بأن هناك صداقات تستمر مدة عام، ويكتشف بعدها بأن الهدف من تلك الصداقة “المصلحة”، ولا يعرف نواياهم إلا بعد فوات الأوان، بعدما كان يعاملهم بحسن نية.
ولا يفضل الصداقات الجديدة، وإنما يميل لأصدقائه القدامى، وهما اثنان فقط، أحدهم من أصدقاء الطفولة، فهو مع مقولة “كل ناجح له أعداء”، ويضيف: ” كانت حياتي أفضل قبل الشهرة، كنتُ أعيش حياة طبيعية ولدي الوقت لرؤية عائلتي، ولعب كرة القدم في ملعب الحي مع أصدقائي، أعيش عمري بتفاصيله، واليوم تغيرت حياتي 180 درجة، شعرتُ بالمسؤولية وأنا صغير، تجاه نفسي وعائلتي، ولم يعد لي الوقت الكافي سوى الانتهاء من جميع المواعيد والاجتماعات، ومن ثم الذهاب إلى المنزل للراحة، اشتقتُ كثيرًا إلى حياتي القديمة”.
منذ تجاوز الرابعة عشر من عمره، أصبحت علاقاته مع من هم أكبر منه عمرًا، يقول:” استفدتُ كثيرًا من خبراتهم في العديد من الأمور، أما الأشخاص الذين في نفس عمري؛ أقول لهم مداعبًا: (وش تبي)”.
“بلوك”.. لهؤلاء
وصف شهاب الشهرة بأنها “مخيفة”، يبرر ذلك قائلًا: “دائمًا أشعر بالخوف والقلق أثناء النوم، بسبب (الشهرة)، ودومًا أتساءل عن مستقبل المشهور”، لافتًا إلى أن ثمة أشخاص غايتهم الإساءة، والبعض منهم يتبع أساليب ملتوية للوصول إلى غايات معينة، ومن وجهة نظره؛ الحل الوحيد لمثل هؤلاء هو (البلوك)، وبعيدًا عن الأضواء يعتبر نفسه شخصية مسالمة ولديه مبادئ تربى عليها.
مفاجأة سعاد عبدالله
ويعتز كثيرًا بالفنانة الكبيرة سعاد عبد الله، حيث أكد أنه سيقلدها في أحد مشاهدها قريبًا، دون أن يفصح عن هذا المشهد؛ إذ أنه سيفاجئ جمهوره ومحبيه، ووصف الفنانة سعاد عبد الله بـ”الرائعة”؛ إذ أنها أبدت موافقتها بالتقليد وقالت له : “خذ راحتك”.
الطب والتقديم
يستعد شهاب للتسجيل في كلية الطب، ليتخصص بعدها بقسم النساء والولادة، باعتبار أن الشهادة مهمة بالنسبة له.
وكشف عن تقديمه برنامج حصري في قناة كويتية مشهورة، إلا أنه لم يُعلن عن التفاصيل، مؤكدًا بأنه سيقدم برنامجًا فنيًا يستضيف فيه أبرز الفنانين في الوطن العربي لمحاورتهم.
يقول: “أرى نفسي فنان (مؤثر) في السوشيال ميديا، ويسعدني رأي بعض الأمهات، الذين يرسلون لي فيديوهات لأطفالهن وهم يقومون بتقليد مكياجي.
الأعمال الخيرية
ويبدو أن الجانب الآخر عن شهاب لا يعرفه أحد، مثلًا؛ بعدما ينتهي من الترويج لمأكولات تخص مطعم ما، يقوم بتوزيع الطعام على المحتاجين وعمال النظافة، يقول: ” هذا مايجب أن نفعله، ومع الأسف البعض يحكم عليك من خلال الشاشة، وهذا واجب إنساني، وحاليًا أقوم بعمل إنساني وخيري”.
الاستجمام بجدة
ولأن الكثير من جمهوره سعوديون، فإنه قرر زيارة كلًا من الرياض وجدة في فصل الصيف، تلبية لرغبة جمهوره من جهة، ولقضاء فصل الصيف والاستجمام في مدينة جدة من جهة أخرى.
شذى حسون
رغم أن شهاب يرفض فكرة الارتباط المبكر، ويصف الزواج بوجع الرأس، لكنه في الوقت نفسه معجب كثيرًا بجمال الفنانة العراقية شذى حسون، ويعتبرها الفتاة التي يتمنى فعلًا الزواج بها، يقول: ” شذى حسون وبس” ..متمنيًا الزوج منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *