الصحة

5 فواكه تساعدك على فقدان الوزن

بقلم, سمر يحي

 

تناول كمية مناسبة من الفاكهة والخضروات يوميًا يقلل من خطر المشاكل الصحية، وقد أظهرت الدراسات أيضًا أن تناول بعض الفاكهة يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن.نقدم لكم نصائح حول الفاكهة ذات القيمة الغذائية العالية، والتي ستساعدك أيضًا على فقدان الوزن.

التفاح

يقول المثل “تفاحة يوميًا تغنيك عن الطبيب”؛ التفاح غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات وألياف البكتين، والتي تشعرك بالشبع وتساعد في عملية فقدان الوزن.

الجريب فروت

أظهرت الدراسات أن تناول الجريب فروت الطازج يوميًا يمد الجسم بالمزيد من الألياف الكاملة، لذلك فهو أفضل من شرب عصيره؛ حيث يساعد تناول الجريب فروت الطازج بشكل عام على التحكم في الشهية.

البطيخ

يحتوي البطيخ على 90٪ من وزنه ماء؛ فهو أحد أفضل أنواع الفاكهة إذا كنت تحاول إنقاص وزنك. يحتوي 100 جرام من البطيخ على 30 سعرة حرارية. وهو مصدر كبير للأحماض الأمينية مثل الأرجينين، والذي يساعد على تسريع عملية حرق الدهون.

الموز

عندما يتعلق الأمر بتخفيض الوزن ينصح بتناول الموز كوجبة خفيفة؛ فهو يمدك بالطاقة ويخلصك من الرغبة الشديدة في تناول الحلويات.

الجوافة

تحتوي الجوافة على البروتينات والفيتامينات والألياف. كما أن بها نسبة أقل من السكر مقارنة بالفاكهة الأخرى مثل العنب. وتحتوي على الكربوهيدرات المنخفضة، كما تساعد على تنظيم عملية الأيض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *