المكياج

«سلف تان» ناجح بخطوات بسيطة

جدّة – سامية خماش

ارتبط فصل الصيف بسمرة البشرة؛ فنحن ننتظر فصل الشمس والبحر لاكتساب اللون البرونزي الجميل, لكن إذا كانت ظروفك لا تسمح بالتعرض للشمس أو برحلات المصيف؛ بإمكانك الحصول على السمرة الجذابة عن طريق المسمر الذاتي أو( سلف تان self tan )، لكن للحصول على»سلف تان» ناجح عليك باتباع بعض الخطوات الضرورية والبسيطة، والتي تختصرها لنا البلوقر»مايا العبد المحسن» في النقاط التالية:

-في البداية قومي بأخذ حمام دافئ وضعي مقشر الجسم، وابدأي بعمل مساج بحركات دائرية قوية بعض الشيء حتى تزيلي الجلد الميت, وانتبهي حتى لاتخدشي جلدك أثناء ذلك.

-نشفي جسمك جيداً ولا تضعي أي كريم أو زيت مرطب على البشرة؛ حتى لا يعمل كحاجز بين الجلد ومستحضر التسمير .
-ضعي قليلاً من الفازلين على منطقة الأكواع و الركبتين وخلف الرقبة، حتى لا تتأثر بمستحضر التسمير؛ لأن تلك المناطق لها طبيعة أغمق قليلاً أو كثيراً من لون بشرة الجسم، فلا يفضل وضع»سلف تان» عليها .
-إقرأي التعليمات المرفقة مع»سلف تان» جيداً, و التزمي بما هو مكتوب عن طريقة الاستخدام و عدد الساعات والمرات .
-لا تنسي لبس القفاز الخاص بتوزيع المستحضر؛ و إلا علق اللون على باطن كفيكِ, أغلب الأنواع ترفق بقفازات للتوزيع, خاصة تلك التي على شكل رغوة .
-الآن طبقي المستحضر على جسمك مع مراعاة تساوي الكمية التي توزعينها على كل منطقة؛ لتحصلي على بشرة برونزية بدون»بقع».
-انتظري الفترة المطلوبة على المستحضر، ومن ثم خذي حمام لإزالة بقايا»سلف تان» من على بشرتك .
-ابتعدي لفترة عن تقشير جسمك أثناء الاستحمام اليومي؛ للمحافظة على اللون لفترة أطول .
-لا يحبذ تطبيق»سلف تان» على بشرة الوجه حتى بالمستحضرات الخاصة بالوجه, بل يفضل استخدام مستحضرات المكياج؛ لإكساب بشرة الوجه لوناً برونزياً يتماشى مع»سلف تان» الذي طبقتيه على جسمك.
-يمكنك إضافة لمسة جميلة للون جسمك بعد التسمير؛ باستخدام بعض مستحضرات المكياج كالبودرة الحرة اللامعة أو زيوت وكريمات الجسم الذهبية, ضعيها على الأماكن المكشوفة من جسمك كالأكتاف مثلاً وأعلى الصدر والساقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *