لايف ستايل

نصائح لاستخدام «الهاي لايت» بلا أخطاء الهاي لايت أحدث صيحات المكياج لإضاءة الوجه

جدّة – سامية خماش
البحث عن الجمال والمظهر المتألق والإطلالة الجذابة؛ حلم بنات حواء على مر العصور، وأصبح الحلم عملاً دؤوباً ، وسعياً محموماً في وقتنا الراهن، بسبب الانفتاح على العالم ، وأدوات التسويق والترويج السريعة ، بفضل وسائل التواصل والاتصالات الحديثة، ويعد “الهاي لايت” أحدث صيحات المكياج للحصول على إضاءة الوجه ؛ حيث يضاعف سحر وجاذبية وجوه بنات حواء، لكن خبيرة المكياج سمر محمد تنصح الفتيات والسيدات ذوات البشرة واسعة المسام بتجنبه؛ لأنه يظهر المسامات بشكل أوضح ، بينما يعتبر مناسباً تماما لصاحبات الوجوه الصغيرة ؛ حيث يمنح مظهراً ممتلئاً للوجه .

ارشادات لـ» الطلة المثالية»

تقول محمد إن مستحضرات “الهاي لايت” كثيرة في السوق، وتأتي بأشكال متعددة ولأغراض مختلفة، وبعض الفتيات يستخدمونه بطريقة مبالغ فيها وخاطئة، ولتجنب ذلك تنصح ببعض الخطوات الواجب إتباعها للحصول على طلة مثالية:- اختاري لون “الهاي لايت” المناسب للون بشرتك؛ البشرة السمراء يناسبها “الهاي لايت” البرونزي ، والحنطية يناسبها الذهبي ، أما البيضاء فيفضل لها الوردي .
– صاحبات الوجوه الصغيرة محظوظات؛ فهذه التقنية تناسبهن بلا شك, حيث يمنحهن “الهاي لايت”مظهراً ممتلئاً للوجه .
– استخدمي “الهاي لايت”على شكل بودرة لتطبيق الماكياج ، خاصة في النهار .
– لا تكثرِي منه لدرجة أن يلاحظه الغير مباشرة , فالذي ترينه على صفحات التواصل الاجتماعي يناسب التصوير، ولا يناسب الواقع و الحياة اليومية .
– لإبراز “الخد” ركزي على أعلى عظمة الخد ، ولإبراز الأنف ضعي لمسة بسيطة منه على أرنبة الأنف ، وإبراز امتلاء الذقن يكون بنثر قليل منه على منتصف الذقن .
– احرصي على استخدام الفرشاة المناسبة لوضع “الهاي لايت”، و ادمجيه جيداً حتى لا يظهر كالبقع على بشرتك .
– البشرة ذات المسام الواسعة لا يناسبها “الهاي لايت” كثيراً؛ لأنه يظهر المسام بشكل أوضح , ويجب الابتعاد عن منطقة المسام الواسعة .
– بعض مستحضرات “الهاي لايت” تأتي على شكل كريم أو قطرات ، وهي تناسب جلسات التصوير والمناسبات الكبيرة فقط ، حيث الإضاءات التي تناسب هذا النوع من الماكياج ، فلا تغامريِ بالتقليد ، خاصة بالنسبة لمكياج العمل أو الجامعة .
– و أخيراً لا تقلدي أي صورة تجدينها على مواقع التواصل، و ادرسي وجهك جيداً ؛ حتى تعرفي ما تحتاجه ملامحك.

  • هايلايتر-4
  • هايلايتر-3
  • هايلايتر-2
  • هايلايتر-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *